الأحد، 27 سبتمبر 2015

كيف تميز الشبكة التسويقية الحقيقية من التسويق الشبكي/الهرمي/التواصلي الذي يتضمن احتيالاً



New Page 1
هذا المقال مترجم من موقع wiki how // العديد من الاشخاص يرتبطون بمفهوم سلبي مع كلمات رنانة مثل التسويق متعدد الطبقات. يفترض هؤلاء ان هذه الكلمات تعبر عن السلاسل التسويقية الهرمية وان الفرصة المرتبطة بهذه الكلمات هي عبارة عن احتيال. ولكن ذلك غير صحيح. اذا عرفت الشئ الذي يجب ان تنظر اليه والشئ الذي يجب ان تحذره, ستكون قادرا على معرفة الخطأ من السلاسل الهرمية والصواب منها. باختصار في السلاسل الهرمية التي تطبق الاحتيال, سيسألونك لتدفع من اجل ان تبدأ الربح, ولكن في السلاسل الهرمية الجيدة سيعطونك ما تحتاج لكي تبيع. سنشرح هنا السلاسل الهرمية اولا ثم التسويق المتعدد الطبقات.
الجزء الاول: السلاسل الهرمية

 

 
افهم التعريف: السلسلة الهرمية هي عمل غير مستدام يضمن تبادلا ماليا, عادة ما يكون بصيغة رسوم تسجيل (او عبر شراء المنتج الذي لا يستحق المال او الذي يكون باضعاف الثمن), وعادة ما لا يكون له خدمة او منتج.

 

 

اعرف ان السلاسل الهرمية التسويقية غير قانونية! الاشخاص الوحيدون القادرون على تحقيق الاموال والربح من خلال السلاسل الهرمية هم الاشخاص الواقعون في قمة الهرم التسويقي.

 

·         الصورة الكبيرة توضح ان السلاسل الهرمية التسويقية هي سلاسل مؤقتة غير دائمة. فكما موضح اعلاه لان السلاسل الهرمية ليس لها منتج او خدمة, فلا سبيل ممكن لاستمرارها بالنسبة للاشخاص في اسفل الهرم لجعلهم يكسبون المال. الطريقة الوحيدة للحصول على المال في السلسلة الهرمية هي ان تأخذ رسوم تسجيل من الافراد (او عبر شراء المنتجات بسعرها المضاعف او السعر الذي لا تستحقه من الاساس). ويصبح ذلك مستحيلا عندما تصل السلسلة الى درجة معينة. النتيجة النهائية هي ان الاشخاص يمكنهم ان ينفقوا اكثر من بضعة الاف من الدولارات للانضمام لاحدى هذه الخدع والانتهاء بخسارة كل شئ.

 

 

تعرف على المكونات العامة للهرم التسويقي: كما توضح لجنة الضمانات والتبادل الامريكية (لجنة احدى تخصصاتها مقاضاة الشركات التي تتخذ طرق احتيال في التسويق) السمة المميزة لهذه السلاسل هو الوعود بمردودات مالية تبلغ السماء في فترة قصيرة رغم عدم القيام بشئ فعلي سوى تسليم المال في البداية وجعل اخرين يقومون بالعمل نفسه وان يدفعوا نقودا للانضمام للسلسلة التسويقية الهرمية (عبر الدفع المباشر او عبر شراء المنتج – الذي بطبيعة الحال لا يستحق المال تماما). ان الاحتيال وراء ذلك قد يذهب الى ابعاد كبرة مما يجعل البرنامج يبدو وكأنه برنامج تسويق متعدد الطبقات قانوني. ولكن رغم الادعاءات بوجود خدمات او منتجات قانونية للبيع, فإن هؤلاء المحتالون يستخدمون الاموال الاتية منها للدفع للدرجات الاولى من المستثمرين.

 

 

انظر الى الخصائص الاخرى: 1- الاوصاف الغامضة حول الشركة وحيث ان الاجوبة لا تأتي الا بعد ان تسجل وتدفع (عبر الدفع المباشر او شراء المنتج). 2- لا منتج او خدمة تعطى او ان المنتج يباع بثمن مرتفع جدا ولا يتناسب معه 3- غالبية او كل المدخول يأتي من الاشخاص المنظمين الجدد باشتراكاتهم او اموال شراءهم للبضائع حال الانضمام 4-  ستسمع تأكيدات كثيرة بان عمل الشركة قانوني تماما.

 

الجزء الثاني: التسويق متعدد الطبقات

 
أفهم الفرق. شركات التسويق متعدد الطبقات تتبع مبدئا مشابها للسلسلة التسويقية الهرمية, والتي هي سبب لكل هذا الخلط باستثناء فرقين واضحين بين الاثنين:
·         الاول ان الاعضاء في اي مرحلة من مراحل التسويق متعدد الطبقات يمكن ان يحققوا الارباح من خلال المبيعات دون الحاجة لاضافة المزيد من الاعضاء.
·         الفرق الثاني ان الاعضاء في اي مرحلة يمكن ان يربحوا اكثر من الاعضاء الذين قاموا بتوظيفهم.
·         واخيرا, التسويق متعدد الطبقات هو قانوني رغم انه هرمي.
افهم لماذا. قد تسأل, بعد كل هذا الخلط مع المحتالين, لماذا تعمل بعض الشركات بهذا النظام؟ السبب الرئيسي لهذا النوع من التسويق هو لتقليل كلفة الاعلانات. العديد من الشركات لا تمتلك الميزانية عند البداية.. لذا فالحل الوحيد هو بمكافئة افراد الشركة الذين ينشرون عن الشركة. بدلا من صرف الالاف او حتى الملايين من الدولارات على الاعلان, الشركة تعطي الافراد الحافز, عادة بشكل اموال, لاضافة المزيد من الاشخاص الذين يبيعون ويشترون المنتج او الخدمة.
·         بخلاف السلاسل الهرمية, اي شخص في اي طبقة يمكن ان يربح دون اضافة عضو جديد. وحالما تصل شركات التسويق متعدد الطبقات الى المستوى المطلوب فيصبح اما من غير الممكن اضافة المزيد من المسوقين او من غير الممكن لهم ان يحققوا المزيد من الارباح. لذا, الاشخاص في الاسفل لا يمكنهم ان يحققوا ارباحا من تسجيل المزيد من الاعضاء (عبر دفع رسوم التسجيل او عبر بيع المنتج), ولكنهم يبقون قادرين على تحقيق الاموال من خدمات الشركة ومنتجاتها.
اعرف ما هو مشترك بين شركات التسويق متعدد الطبقات. هذه العناصر تضمن ان الشخص يمكن ان تكون له فرصة عادلة لتحقيق الارباح من شركة معينة وهي:
·         ليس هناك اجور للانضمام او هناك اجور ضئيلة (يشمل ذلك عدم شراء المنتج او الخدمة).
·         الشركة تشرح كل شئ عنها وعن منتجاتها وخدماتها قبل ان تسجل.
·         مصدر الربح الرئيسي للشخص هو من خلال المبيعات لمنتجات او خدمات الشركة.
·         العضو يمكن ان يحقق الارباح ضمن اي طبقة من الطبقات دون ضرورة تسجيل اعضاء جدد.
كن مستعدا للعمل من اجل الربح. دخلك يعتمد على قدرتك على بيع المنتجات او تحقيق الخدمات. اي شركة تعدك بالمال رغم عدم القيام بشئ لا يمكن ان تكون نزيهة معك.
http://www.wikihow.com/Distinguish-Between-a-Pyramid-Scheme-and-Multi-Level-Marketing
 
الاسم الاصلي: كيف تميز بين السلسلة الهرمية والتسويق متعدد الطبقات في التسويق (التسويق الهرمي والشبكي)

0 التعليقات

إرسال تعليق