سلاسل الربح الطويلة أما ان تعتمد على منتج
مزيف او ان تكون خاسرة, هل سألت نفسك يوما لماذا لا تستطيع شراء الطماطم من البائع
في الشارع الرئيسي وبيعها في شارعكم؟ ثم يأتي شخص آخر ليشتري الطماطم من شارعكم
ويبيعها في بداية الشارع وآخر في نهاية الشارع وآخر ربما في بيته؟
اذا كان الفلاح باع المنتج للكيلوغرام الواحد بدينار وباع الموزع الكيلوغرام
بدينار ونصف ثم وصل للبائع ليبيعه بدينارين هل يمكن اضافة حلقة ربح أخرى؟
الامر ذاته بالنسبة لكافة المنتجات لا يمكنك
ان تزيد طبقات الربح الا في حال وجود هامش ربح كبير يفوق الـ 300% او اكثر. فيمكن
ان تخلق ما تشاء من طبقات المسوقين وان تدع لهم هامشا للربح. ولو تحققت من منتجات
التسويق الشبكي لوجدت انها تشتمل على بضائع قابلة لوضع هامش الربح الكبير لا لسبب
سوى انها بضائع منخفضة القيمة مثلا:
·
احجار الحظ (عديمة القيمة ملتقطة من الارض ذات اشكال مميزة يمكن ان
يصل الربح بها الى 1000% لانها عديمة القيمة).
·
قلائد وسوارات الطاقة او تفريغ الشحنات او غير ذلك من الخرافات (شبه
عديمة القيمة تصنع في الصين لا تفرق عن احجار الحظ سوى أنها مصنعة اي فيها كلفة
التصنيع).
·
حجوزات في فنادق مجهولة او مغمورة او رديئة حيث لا يمكنك ان تتحقق من
الفندق غير المدرج في المواقع السياحية المعروفة مثل (tripadviser) الا بعد زيارته ولن ينفعك المطالبة بمالك
بعد ان تسافر معتمدا على الحجز الذي اشتريته من المسوقين, يمكن ان يكون السعر
الحقيقي لحجز الفندق هو 15$ لليلة الواحدة ولكنه يباع بقيمة 60$.
·
اجهزة الكترونية رديئة الصنع مثل التلفونات او اجهزة اللعب او بعض
الاجهزة الكهربائية, اذ تتوفر في الصين الان مصانع تصنع اجهزة الكترونية مع
الماركة المطلوبة وتكون الماركة محفورة او بارزة وجيدة المظهر. مثلا يبلغ سعر جهاز
محمول بنظام اندرويد 75-120$ فيبيعه اصحاب التسويق الهرمي/الشبكي/التواصلي /الثنائي
بمبلغ قد يفوق الـ
300$ (شوهد جهاز مماثل لدى احدى الشركات مباعا بـ 500$) ينطبق الامر على الساعات
واجهزة سماع الموسيقى واجهزة التابلت وقد يروي مسوقوا هذه الاجهزة ان هذه الاجهزة
عربية الصنع, مصرية التصميم, عراقية التصميم...الخ.
·
اجهزة منزلية بالمواصفات ذاتها, المصنع المجهول حيث لا يمكن ايجاد
المنتج ذاته في الاسواق
·
الحلي الرخيصة.
·
عروض العلاج والتأمين الصحي.
·
عروض السفر الشاملة (طيران, ارشاد سياحي, فندق).
·
الاكسسوارات ومواد التجميل.
·
بطاقة ائتمانية (في البلاد التي لا تتوفر بها البطاقات البنكية
بسهولة).
·
مواد بناء الاجسام بمختلف انواعها حيث يمكن في هذا المجال تسويق
الكثير من الاشياء حتى مما قد يكون عديم المفعول وباسماء شركات غير معروفة وباحتمالية
ضعيفة لكشف الامر.
·
مجلات اعلانية.
·
ساعات.
·
اجهزة خزن مع مواصفات وهمية.
·
سلع اعتيادية متوفرة في الاسواق مع خدمات اخرى غريبة مثل عروض صيانة
طويلة الامد (ستنتهي الشركة واعمالها خلال سنة واحدة) او ترويج لخصائص وهمية لا
يمكن ان تكون موجودة في السلعة.
خصائص
المنتجات
1. لا يمكن ان تجد
المنتج نفسه في الاسواق الا عبر قنوات التسويق ذاتها.
2. المنتج ليس ضروريا
ليس من الاغذية او الملبوسات او من الاجهزة المنزلية الاساسية.
3. الماركات المصنعة غير
معروفة ومن الصعب التحقق منها رغم ان ذلك لا يمنع من شيوع منتجات تنتج وتصنع من
اجل ان تسوق فقط عبر قنوات التسويق الشبكي/الهرمي/التواصلي مثل Herballife.
4. منتجات من الصعب
التحقق من جودتها للشخص الاعتيادي.
وعود
المسوقين
1. مصطلحات كبيرة مثل
بناء البلد او الامة او تحقيق النهوض الاقتصادي الشامل او القضاء على البطالة.
2. مصطلحات مثيرة مثل تحقيق
النجاح الشخصي واقامة العمل الخاص بك وتحقيق الاحلام والوصول للقمة والوصول
للملايين.
3. جميعنا مشتركون بهذه
الخدمات ومقتنون لهذه البضائع ومعتمدون عليها. نحن لسنا مسوقين فحسب نحن جربناها
ونصحنا بها اصدقاءنا واقاربنا.
4. انت محظوظ لانك
واجهتنا واننا متفضلون عليك لاننا نعرض عليك هذه الخدمات.
5. نحن بدأنا مثلك
وراودتنا الشكوك وفي النهاية وصلنا الى ما نحن عليه اليوم من نجاح.
6. ثقة عالية بالكلام
واسلوب لتعزيز ثقتك بذاتك ايضا.
ما
ستلاحظه من تناقضات
1. لن تجد ان الاشخاص
الذين يروجون ذلك يظهر عليهم اي شكل من اشكال النجاح بل يكاد معظمهم ان يكون عاطلا
عن العمل حاليا.
2. سترى منتجات غير
متجانسة تباع سوية مثلا عرض سفر + تلفون.
3. اختباء خلف اسماء
بنوك.
4. تزييف لمفهوم التجارة
الالكترونية والتجارة عبر الانترنت ومحاولة تضليل السذج والجهلة بأن ما يسمعون به
من ارباح للبيع والتجارة الالكترونية يقصد به التسويق الهرمي/التواصلي/الشبكي/
متعدد الطبقات.
5. سترى اشارات لبطاقات
ماستر وفيزا دائما في واجهة مواقع شركات التسويق الشبكي فيظن بعض الاشخاص ان
الاعتماد على وسائل دفع كهذه يلزم البائع بالموثوقية.
6. قد ترى اشارات تدل
على موثوقية الموقع من مواقع شركات الحماية الالكترونية رغم ان موثوقية الموقع
وخلوه من المخاطر والفيروسات لا علاقة لها بسلامة عملية التسويق.
7. سيشجعونك على
الاستدانة اذ يعلمون ان من يقف امامهم هو شخص يائس وبحالة سيئة وقد لا يملك المبلغ
الكافي حاليا.
8. تتواجد هذه الشركات
دائما غير ان ظهورها يمكن ان يلاحظ بكثافة اكثر في فترات اليأس والبطالة والكساد
الاقتصادي.
قم الان بالتعاقد مع شركة سوقنى من اجل تسويق مواقع شركتك التجارية عبر شبكات الانترنت المختلفه باسعار خيالية
ردحذفاتصلوا بنا على تليفون
002_01008745590